Header Ads

خلطات طبيعية للعنايه بالبشرة



الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة


المكونات الطبيعية والوصفات المنزلية  للعناية بالبشرة تساعد على تجنب مشكلات البشرة المختلفة. فهي خفيفة، لا تتسبب في أي أعراض جانبية أو أضرار، وهي أيضًا غير مكلفة.
أولى خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف. الأتربة، الشوائب، وتراكم البكتيريا يجعل البشرة معرضة للعديد من المشكلات والأمراض. 

لذلك، تتطلب البشرة روتين شامل للتنظيف والعناية. خلاف ذلك، ستتسبب تلك الشوائب والأتربة العالقة في انسداد مسام البشرة، مما يعرضها للكثير من المشكلات.



خلطات طبيعية للعنايه بالبشرة
خلطات طبيعية للعنايه بالبشرة



البشرة المختلطة

1- غسول الحمص

دقيق الحمص هو أحد أقدم منظفات البشرة المعروفة. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب، أو اللبن الرائب حتى يتشكل خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

2- غسول الطماطم

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. استعملي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.


البشرة الدهنية


البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لجذب الكثير من الأتربة والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. المنظفات العضوية هي التي تناسب البشرة الدهنية أكثر، فلا تتسبب في أي أعراض جانبية.

1- غسول الحليب والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي. ستحصلين على لوشن خفيف، قومي بتطبيقه على البشرة بالتساوي. ثم قومي بتدليك البشرة برفق لمدة 2-3 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. سيساعد ذلك المنظف على نضارة البشرة، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

2- غسول الزبادي والفراولة

اخلطي ثمرتان من الفراولة المهروسة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، حتى نحصل على خليط متجانس تمامًا. استخدمي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 5-7 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك المنظف على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة.

3- غسول الأناناس

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس، مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى يتكون خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

4- غسول الطمي مع الأسبرين


الطمي هو واحد من العناصر الفعّالة التي تساعد على تنظيف جميع أنواع البشرة. فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، إزالة الأتربة والشوائب. كما يساعد أيضًا على تهدئة البشرة. الأسبرين معروف أيضًا بقدراته المضادة للالتهابات، كما أنه مضاد للبكتيريا. لذلك، فهذه الغسول لا يعمل على تنظيف البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على مكافحة البثور.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، 2-3 قرص مطحون من الأسبرين مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استعملي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

البشرة العادية المائلة للجفاف

الأشخاص من أصحاب البشرة الجافة غالبًا ما يخافون من استخدام الأنواع الكيماوية من منظفات البشرة، فهي قد تتسبب في زيادة جفاف البشرة. جربي تلك الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة، والتي تساعد على استعادة ترطيب البشرة.

1- غسول التفاح والكريمة

تخلط ثمرة مهروسة من التفاح، ملعقة صغيرة من الكريمة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

2- غسول العسل والبيض

اخلطي صفار بيضة ، ملعقة صغيرة من العسل، مع 6-7 ثمرات من اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد، ثم يستعمل الخليط على البشرة ويترك لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر للحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.

3- غسول اللبن الرائب مع العسل

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل. يستعمل الخليط على البشرة، ثم يترك لمدة 2-3 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
 كما يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في حالة البشرة شديدة الجفاف. بعد ذلك، يستخدم التونر والكريم المرطب كالعادة.
 تستعمل هذه الخلطة للعناية بالبشرة بشكل منتظم، وهي لطيفة على البشرة.




TAGS
العناية بالبشرة الجافة, العناية بالبشرة الدهنية,عالم حواء العناية بالبشرة,عناية بالبشرة



يتم التشغيل بواسطة Blogger.