Header Ads

وصفات للتخلص من حبوب الوجه بسرعة


وصفات للتخلص من حبوب الوجه بسرعة
وصفات للتخلص من حبوب الوجه بسرعة
وصفات للتخلص من حبوب الوجه بسرعة


انه أمر مزعج ويعكر صفو بشرتنا كل ما هو اسمه حبوب، ولا يوجد أسوأ من أن تستيقظين من النوم لتجدين إحدى البثور قد بدأت في الظهور على وجهك ولا بد من إيجاد حلول لها وقد تكون مستعصية في بعض الأحيان وبالأخص إذا لم يتم  التخلص منها بسرعة، وبدورنا ننصحك بالتخلص منها بأحدي الوصفات الأتية  :

وصفة لإزالة الحبوب بالأسبرين 

الأسبرين من المواد الفعالة رخيصة الثمن التي تقلل الحبوب لأنه من مضادات اللالتهاب القوية. استخدمي الأسبرين للتخلص من الحبوب وطريقته هي:طريقة التّحضير:قومي  بتفتيت قرص اسبرين واخلطيه مع كمية من الماء تكفي للحصول على عجين ثم ضعيه على الحبوب لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء.
كرري مرتين باليوم وسترين الفرق بنفسك.


وصفة لإزالة الحبوب بالملح الإنجليزي

الملح الإنجليزي يستخدم لتنظيف البشرة وتقشيرها والتّخلّص من البكتيريا وموازنة مستوى ال ph في البشرة، وطريقته هي:

المكوّنات: ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي. 1/2 كوب من الماء.
طريقة التّحضير: يُضاف الملح إلى الماء ويخلط جيّداً. يوضع محلول الملح على الحبوب بواسطة قطنه نظيفة ويترك لمدة دقيقتين ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
 تكرر هذه الوصفة مره واحده أو مرتين يوميا.



وصفة لإزالة الحبوب بالبيكنج صودا


البيكنج صودا لتخفيف الحبوب وتنعيم البشرة، وطريقته هي:

المكوّنات: ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. كمية من الماء

طريقة التّحضير: تُخلط البيكنج صودا مع كميّةٍ مناسبةٍ من الماء للحصول على عجينةٍ ناعمة. يوضع الخليط على الحبوب بواسطة الأصابع، ويترك لمدّة 5 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويوضع الكريم المرطّب.



وصفة لإزالة الحبوب بالثوم  الروتين اليومي المتبع لعلاج الحبوب
يتميز الثوم عن غيره من النباتات أنه غني بمضادات الأكسدة ويقتل البكتريا والفيروسات. استخدمي الثوم للتخلص من الحبوب بإحدى الطرق الأتية:                                                                                                                                             طريقة التّحضير: قومي بفرم الثوم ثم مزجه بقليل من الماء وافركي به بشرتك عدة مرات في اليوم إذا كانت بشرتك حساسة.         أما للبشرة العادية، فيمكنك طحن القليل من القرنفل مع الثوم ودهن مكان الحبوب به عدة مرات في اليوم.                                  وفي حالة احمرار وجهك أو التعرض لأي شكل من أشكال الحساسية فيراعي التوقف عن هذه الوصفة وتغيرها ويمكن دهن البشرة بزيت جوز الهند للتخفيف من الاحمرار

الروتين اليومي المتبع لعلاج الحبوب

بعد علاج الحبوب في الوجه لا بد من اتباع عدة عادات يومية للوقاية منها وتجنب ظهورها مرةً أخرى، ومن النصائح التي ينصح بها المتخصصون للوقاية وعلاج حبوب الوجه:
  1. احرص على أن تكون بشرتك نظيفة دائماً.
  2. تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تتسبب في انسداد المسام أو تهيج الجلد.
  3. تجنب منتجات العناية بالشعر المليئة بالزيوت، واحرص على عدم لمس الشعر للوجه إذا كان به زيت، وقم بغسله دائماً إذا كان دهنياً.
  4. عند استخدام مرطب لحماية البشرة من الجفاف ابحث عن المنتجات التي تكتب عليها عبارة “non comedogenic” فهي مصنوعة خصيصاً لمنع انسداد المسام.
  5. اغسل بشرتك مرة أو مرتين يومياً باستخدام صابونة لطيفة على البشرة أو غسول للحبوب، ولا تكثر من غسيل الوجه أكثر من ذلك لأن هذا قد يأتي بنتيجة عكسية.
  6. لا تعرض بشرتك للمياه الشديدة السخونة أو المواد القاسية على الجلد.
  7. احتفظ بهدوء أعصابك لأن التوتر قد يزيد من احتمالية ظهور حبوب.
  8. لا تحاول تقشير البثور أو الضغط عليها والعبث بها لأن هذا قد يسبب التهابات ويزيد من تفاقم المشكلة ويتسبب في ظهور الندوب.
  9. تجنب التعرق قدر الإمكان، وعند القيام ببعض التمرينات والأنشطة التي تتسبب في زيادة التعرق فقم بالاستحمام بعدها.
  10. تجنب لمس الوجه كثيراً.
  11. قم بارتداء الملابس القطنية واحذر من احتكاك بعض المعدات غير القطنية لوجهك مثل رباط الخوذة.
  12. لا تتعرض كثيراً لحرارة الشمس العالية.
  13. تجنب التعرض للزيوت والمواد البترولية والمواد الكيماوية بصورة مستمرة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.