Header Ads

فوائد جوز الهند للعناية بالشعر و لبشرة نضرة خالية من الشوائب


فوائد جوز الهند للعناية بالشعر و لبشرة نضرة خالية من الشوائب


فوائد جوز الهند للعناية بالشعر و لبشرة نضرة خالية من الشوائب
فوائد جوز الهند للعناية بالشعر و لبشرة نضرة خالية من الشوائب

يستخرج زيت جوز الهند من الفاكهة الاستوائية (فاكهة جوز الهند)، وهو نوع نباتي ينمو على الشواطئ ويعدّ من فصائل النخيل. إنّ لزيت جوز الهند استخدامات متنوعة وعديدة فهو يدخل في صناعة مواد التجميل بالخصوص بما اشتهر به من فوائده للجلد و الشعر وترطيب البشرة بالإضافة إلى ذلك فهو صالح للأكل و يرجع بفوائد جمة على الجسم والعناية بالبشرة ، غير أننا سنركز في هذا المقال على فوائده الجمالية . و يرجع ذلك لتركيبته الغنية التي تتضمن الدهون المشبعة ، فيتامين E، البروتينات و الأحماض التي تلعب دور التطهير و الحماية من الالتهابات الجرثومية.
هناك الكثير من الفتيات والنساء ممّن تبحثن عن طرق سهلة للحصول على أفضل النتائج الممكنة دون تبذير للمال أو ضياع للوقت خصوصا في زيارة مراكز التجميل، فإذا كنت منهن سيدتي فاستعمال زيت جوز الهند هو الحل الأنسب لك و لجمالك.

فوائد زيت جوز الهند في العناية بالبشرة 

الترطيب :

يساهم زيت جوز الهند بشكل كبير في ترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين؛ حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بالمرطبات في آن واحد. لذا يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكذلك كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام. كما أن هذا الزيت يعمل أيضاً على حماية البشرة من الجفاف ويؤخر ظهور التجاعيد، بل ويدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما وحب الشباب و يحسن الهالات السوداء، ويساعد في التصدي للسيلوليت.و يساعد في التخلص من مشكلة جفاف بشرة سيقانك بعد الحلاقة من خلال استبدال رغوة الحلاقة العادية بزيت جوز الهند، الذي يضمن لك حلاقة فعّالة ويمد بشرتك بالمرطبات في الوقت ذاته.

التقشير :

يعتبر مقشرا طبيعيا فبدلاً من استخدام مستحضرات التقشير المصنعة، يمكنك إعداد مستحضر تقشير طبيعي بنفسك في المنزل بإضافة زيت جوز الهند إلى قليل من السكر أو الملح؛ حيث يمثل ذلك مستحضر تقشير فعّال ووسيلة لترطيب الجسم في الوقت ذاته، مع العلم بأنه يمكن استخدامه للوجه أو الجسم بأكمله و العناية بالبشرة .

 التجميل :

يمكن أن يلعب دور مستحضر للتجميل فهو مفيد للشفاه حيث يمنحها ملمساً مخملياً رائعاً، كما يمكن استعماله كمُلمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة. كما يعطي بريقا على الوجنتين إذا وضع عليهما.

 التنظيف :

يستعمل زيت جوز الهند كوسيلة طبيعية لإزالة الماكياج من الوجه، بحيث يتم وضع كمية منه على منشفة دافئة وتدليك الوجه بها، ثم غسل الوجه بعد ذلك، مع العلم بأنه بإمكانه إزالة الماسكارا المقاومة للماء أيضاً. وهنا لا يعمل زيت جوز الهند كمزيل للماكياج فقط، بل يقوم أيضاً بتغذية الرموش وإطالتها.
فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعر
فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعر 

فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعر 

الترطيب :

يعمل على العناية بالشعر وخصلاتة ومنحها كميات إضافية من الرطوبة. كما يمتاز هذا الزيت بتأثير فريد عند المواظبة على استخدامه كقناع ليلي للشعر فيُضفي على الشعر بريقاً ولمعاناً ويجعله مفعماً بالصحة والحيوية.

 محاربة القشرة :

يمتاز زيت جوز الهند أيضاً بتأثيره الفعّال في الحماية من القشرة والعنايه بالشعر بسبب خاصية محاربة الفطريات و الالتهابات التي يمتاز بها.
 يمكننا الاستفادة من خصائص هذا الزيت لفائدة شعرنا بعدة طرق نذكر منها :
– نأخذ ثلاثة إلى خمس ملاعق (حسب طول الشعر) من زيت جوز الهند، نقوم بتدفئتها قليلا على نار هادئة حتى يذوب و تجنبي تسخينها في الميكرويف. ثم نسكبه عند أعلى الرأس مع توزيعه بالتساوي على فروة الرأس. استخدمي أصابعك لتدليك الزيت وتنعيمه على طول الشعر من الجذور وحتى الأطراف. استمري بتدليكه في شعرك حتى يصبح شعرك مغطى كليا ثم غطيه واتركيه على الأقل ساعتين كما يمكنك تركه لليلة كاملة ثم غسله جيدا بشامبو بمكونات طبيعية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.